شباب أون لاين

شباب أون لاين

شبابي نشيط فنون الجيل الصغير

 منتديات شباب أون لاين عالم لا سكون له  بنات وشباب الجيل الصغير من كل مكان من مكه المكرمه وفلسطين الحبيبة من القدس الشريف من بغداد وبيت لحم ودبي والاردن وقطر سوريا ولبنان والخليج العربي  نرحب بالاعضاء والزوار الكرام اينما كنتم حياكم وبياكم .........تعطيل ال HTML
 لاتنسى الاشتراك بمجموعة شباب أون لاين على جوجل الموجودة في المنتدى حتى تبقى على تواصل مع المنتدى دائماً ولتحصل على آخر التحديثات والخطط التي تنوي ادارة المنتدى أن تنفذها. || الإدارة لاتقوم بتفعيل أي معرف تم تسجيله بواسطة أي بي وهمي أو عبر برامج كسر البروكسي. || الإدارة تقوم بتوقيف أي معرف يثبت بأن صاحبه يملك أكثر من معرف لأغراض غير شرعية. .........تعطيل ال HTML

    غرف نوم المراهقين

    شاطر
    avatar
    كتكوته صغنونه
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓

    انثى النقاط  النقاط : 25
     متصل  المساهمات    متصل المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 22/04/2010
    العمر : 38
    الاقامة الاقامة : القدس عناتا
    MY-MMS : MY-MMS

    غرف نوم المراهقين

    مُساهمة من طرف كتكوته صغنونه في السبت أبريل 24, 2010 2:42 am


    المراهقة هي السن الحرجة التي يتخوف منها كثير من الأهل لصعوبة التعامل مع الأبناء المراهقين ولكثرة مطالبهم في تلك الفترة.

    وكسر الجمود والخروج عن التقليدية من أبرز سمات المراهقين ومطالبها، وهذا ينطبق بلا شك على غرف نوم المراهقين، اختيار سمات غرفة نوم المراهقين لابد أن يشارك فيها المراهق بل يختارها بنفسه تحت توجيه وإشراف من والديه بحيث لا يضيقون عليه الخناق ولا يفلتونه تماماً يفعل مايشاء.



    قبل عشر سنوات لم يفكر أحداً في أن غرف نوم المراهقين تحتاج لديكور وأثاث خاص بهم وكان مظهر غرف نوم المراهقين لا يختلف عن ديكور غرف نوم الأطفال إلا ببعض الملصقات على الحائط وملابس ومجلات ملقاة على الأرض.

    وفي السنوات القريبة عندما إتسعت أسواق الأثاث الخاصة بغير البالغين تطور العديد من الأفكار الخاصة باحتياجات الأطفال في غرفهم في مختلف أعمارهم.

    غالباً ما ينشد المراهقين إلى الصرعات الحديثة والأشكال الغريبة وقد يتمسك المراهق برأيه ويطلب أن تصبغ غرف نوم المراهقين بلون غريب قد لا يراه الأهل مناسب، أو قد يطلب المراهقين سرير كبير كسرير والديه، أو مصباح غريب الشكل وغير تقليدي وغير ذلك من الأمور التي يقف أمامها الأهل في ذهول خصوصاً مع تمسك المراهقين برأيه وجديته في الموضوع.

    لذلك كان لابد من مسايره المراهقين في بعض مطالبهم التي لا ضرر منها وعيبها فقط أنها لا تروق للأهل و لأذواقهم.


    وهنا بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار غرف نوم المراهقين:

    - من أبرز مطالبهم في هذا السن أن يكون لهم غرفة خاصة بهم، وفي حال توفر إمكانية ذلك فالغرفة الخاصة من حقهم لما يتطلبه هذا السن من خصوصية نتيجة للتغيرات العديدة التي يتعرض لها المراهق و التي جعلته يختلف عن سن الطفولة ولا بأس بدورة مياه خاصة بالمراهقين أيضاً.

    - يرفض المراهقين أي شيء يشعره بأنه ما زال طفل لذلك على الأهل عدم الإلحاح عليه باختيار تصميم طفولي زاهي الألوان كألعاب الأطفال أو الحيوانات في غرفة نوم المراهقين أما إن أرادها بنفسه فلا تتعجب فكل شيء معقول في هذا السن.

    - تميل الفتيات المراهقين أحياناً إلى الرومانسية بشكل كبير ويؤثر هذا على اختيارها لألوان وأشكال غرفتها حيث يقع اختيارها على ألوان كالوردي أو البنفسجي وزخارف بأشكال كالقلوب والأزهار وتميل للسرير المزود بستائر كأسرة الأميرات، وقد تطلب الفتاة غرفة نوم معاكسة تماماً لذلك ولا تتوفر فيها أي صفات للأنوثة كنوع من التمرد فقط.



    - قد يطلب أفكار غريبة بخصوص غرف نوم المراهقين كأن يطلب طلائها بنفسه وبلون غريب أو يختار سريراً معلق أو أريكة غريبة الشكل أو حتى إكسسوار غرف نوم المراهقين لم ترى مثله من قبل، وما دام طلبه في حدود المعقول لا مشكلة في ذلك مع التأكيد عليه أنه المسؤول عن اختياره إذا أكتشف فيما بعد أنه غير مناسب.

    - تحتاج غرف نوم المراهقين في هذه المرحلة إلى مكتب كبير ومقعد مريح للدراسة كنتيجة طبيعية لتقدم المراهقين في المراحل الدراسية وأيضاً إلى مكان يتسع لجهاز كمبيوتر خاص به.

    - من الأمور التي يحتاجها غرف نوم المراهقين المرآة حيث يهتم بشكل كبير بمظهره الخارجي وللفتيات والصبيان على حد سواء ويمكن أن يضاف للفتيات تسريحة لترتيب وتخزين أدواتها الخاصة بزينتها.

    - التخزين من الأمور التي تطور أيضاً مع تقدم سن الأبناء ففي مرحلة المراهقة تزداد الرغبة في اقتناء الأشياء بمختلف أنواعها من ملابس، إكسسوارات، كتب ومجلات، فلا بد من توفير مكان مناسب لتخزين في غرف نوم المراهقين كل ذلك بشكل جيد.

    - الهاتف والأجهزة الكهربائية الصوتية والمرئية من الأمور التي تثير اهتمام المراهقين خصوصاً الحديث منها فعلى الأهل التوصل إلى اتفاق مناسب بهذا الخصوص مرض ومقنع للجميع.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 12:25 am